Menu القائمة
EN / العربية
01
24
20
شارك
رجوع

حفل توزيع جوائز مسابقة لمشاريع رائدات الأعمال

تونس، 23 ینایر - في إطار مشروع "الاتحاد الأوروبي لدعم القطاع الخاص في لیبیا"، الذي یمولھ الاتحاد الأوروبي، تم منح 12 رائدات أعمال لیبیات في جمیع أنحاء لیبیا جائزة بقیمة 5000 یورو لكل منھما في حفل توزیع الجوائز "مسابقة سیدات الأعمال الحرة" المنعقدة في تونس. شارك مجموعھ 30 امرأة من جمیع مناطق لیبیا في المسابقة، مع أفكار تجاریة مبتكرة وخلاقة. تغطي الأفكار التجاریة الفائزة الأغدیة العضویة والسیرامیك وإدارة النفایات والتصویر الفوتوغرافي والخدمات و تكنولوجیا الأسنان والصابون العضوي والمساعدة الطبیة. جرت المسابقة في سیاق مكونEUPSL لدعم التمكین الاقتصادي للمرأة في لیبیا، مع مجموعة من الأنشطة بما في ذلك بناء القدرات والتوجیھ والتمویل الأولي. سیستمر المشاركون الـ 30 في ھذا الحدث في الاستفادة من سنة كاملة من بناء القدرات من منظمات المجتمع المدني المحلیة التي شاركت في EU4PSL.

الممثلین عن منظمات المجتمع المدني الفائزة ھي:

1. عائشة عبد الحمید

 2. أسماء عبد الوھاب 

3. رحاب أبوسدرة 

4. نسرین الفریتیس 

5. یاسمین الفریتیس

 6. باكوري عائشة

7. إسراءبسیكري 

8. أمل دیلاوي 

9. خولة مبروك 

10. ھدى سلیم 

11. الاء شعیب 

12. ذكره ترھوني

أضاف ألكساندر شاتیلون-مونییر، مدیرة البرنامج لدى مؤسسة خبراء فرنسا “في ضوء الوضع الحالي في لیبیا، تھانینا لھؤلاء رائدات الأعمال المجتھدات على الجوائز التي تلقاھا كل واحدة - بفضل تمویل الاتحاد الأوروبي ، وكذلك على مثابرتھن" .

أكدت ساندرا جوفین، رئیسة العملیات في بعثة الاتحاد الأوروبي في لیبیا، أن "الحیاة الاجتماعیة والاقتصادیة الیوم ستكون بالتأكید أفضل إذا تم دمج عدد أكبر من النساء في الحیاة الاقتصادیة. مبروك للسیدات الموھوبات اللاتي شاركن في ھذا الحدث. مثالھم ملھم لنا وبالتأكید یأمل بمستقبل لیبیا.

حضر ھذا الحدث أصحاب المصلحة اللیبیون البارزون وممثلو وفد الاتحاد الأوروبي في لیبیا والعدید من الشركاء والضیوف الكرام الذین یدعم وجودھم أھمیة ریادة الأعمال كأداة لإعادة الاقتصاد اللیبي وتمكین المرأة.